أهلا وسهلا بك إلى منتديات أئمة الأوقاف المصرية .
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
منتديات أئمة الأوقافالخطبة الاسترشادية 24 شوال 1437هـ 29 يوليو 2016 من أوجه الإعجاز القرآني Emptyالإثنين يوليو 25, 2016 8:24 am من طرفمنتديات أئمة الأوقافاليوم السابع / غلق باب التقديم لمسابقة الدعاه بعد غد الثلاثاء الموافق 26 يوليو 2016 من أوجه الإعجاز القرآني Emptyالأحد يوليو 24, 2016 8:13 am من طرفمنتديات أئمة الأوقافضوابط الاعتكاف لشهر رمضان 1437 هـ 2016 م من أوجه الإعجاز القرآني Emptyالإثنين مايو 30, 2016 7:51 am من طرفمنتديات أئمة الأوقافتعميم : عدم حضور أي دورات تدريبية إلا بتصريح من الأوقاف من أوجه الإعجاز القرآني Emptyالإثنين مايو 30, 2016 7:36 am من طرفمنتديات أئمة الأوقافتعليمات هامة للأئمة قبل شهر رمضان 1437 هـ 2016 م من أوجه الإعجاز القرآني Emptyالإثنين مايو 30, 2016 6:46 am من طرفمنتديات أئمة الأوقافأسماء الناجحين في مسابقة التسوية لوظيفة إمام وخطيب المجموعة الأولى من أوجه الإعجاز القرآني Emptyالخميس أبريل 28, 2016 7:48 am من طرفمنتديات أئمة الأوقافأسماء المرشحون أوئل القراءة الحرة لمرافقة بعثة الحج لهذا العام 1437هـ 2016 م من أوجه الإعجاز القرآني Emptyالأربعاء أبريل 20, 2016 8:53 pm من طرفمنتديات أئمة الأوقافأسماء الناجحين في مسابقة التفتيش العام إبريل 2016 ممن أوجه الإعجاز القرآني Emptyالأربعاء أبريل 20, 2016 8:41 pm من طرفمنتديات أئمة الأوقافإلى اخي الأستاذ سعد غابة فضلا من أوجه الإعجاز القرآني Emptyالجمعة أبريل 15, 2016 1:36 pm من طرفمنتديات أئمة الأوقاف وفاه كبير ائمه مركز زفتى غربيهمن أوجه الإعجاز القرآني Emptyالسبت أبريل 02, 2016 6:49 pm من طرفمنتديات أئمة الأوقاففضيلة الشيخ زكريا السوهاجي وكيل وزارة الأوقاف بأسوان يفتتح مسجد الروضةمن أوجه الإعجاز القرآني Emptyالسبت مارس 26, 2016 6:55 am من طرفمنتديات أئمة الأوقافتكليف د خالد حامد برئاسة لجنة الاتصال السياسي بالوزارة يعاونه الأستاذ مخلص الخطيب من أوجه الإعجاز القرآني Emptyالسبت مارس 19, 2016 9:13 am من طرفمنتديات أئمة الأوقافحوار فضيلة الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف مع جريدة الأهرام من أوجه الإعجاز القرآني Emptyالجمعة مارس 18, 2016 12:06 am من طرفمنتديات أئمة الأوقافافتتاح عشرة مساجد غدا الجمعه 18 مارس 2016 ممن أوجه الإعجاز القرآني Emptyالخميس مارس 17, 2016 11:50 pm من طرفمنتديات أئمة الأوقافالمطالبون بالتسوية بالمؤهل الجامعي عليهم التوجه لمديرياتهم فورا وآخر موعد غدا الثلاثاء من أوجه الإعجاز القرآني Emptyالإثنين مارس 07, 2016 6:48 am من طرفمنتديات أئمة الأوقافاقتراح من فضيلة الشيخ عبد الناصر بليح بعمل انتخابات مجلس إدارة الصندوق بالمديريات أو بقطاعات ثلاثه من أوجه الإعجاز القرآني Emptyالأحد مارس 06, 2016 7:57 am من طرفمنتديات أئمة الأوقافماذا تعرف عن صندوق نهاية الخدمةمن أوجه الإعجاز القرآني Emptyالأحد مارس 06, 2016 7:36 am من طرفمنتديات أئمة الأوقافإعلان شغل وظائف بمديرية أوقاف بني سويف من أوجه الإعجاز القرآني Emptyالخميس مارس 03, 2016 7:48 am من طرفمنتديات أئمة الأوقافأسماء الذين سيحصلوا على الدرجات بوزاة الأوقاف لجميع العاملين بالوزارة 2016 من أوجه الإعجاز القرآني Emptyالخميس مارس 03, 2016 7:33 am من طرفمنتديات أئمة الأوقافأسماء الناجحين في مسابقة إيفاد القراء في شهر رمضان 1437هـ 2016 م من أوجه الإعجاز القرآني Emptyالثلاثاء مارس 01, 2016 8:50 am من طرف

منتديات أئمة الأوقاف المصرية  :: الداعية جامع وجامعة :: الدوريات والكتب :: مقالات من الصحافة المصرية والعربية

شاطر
من أوجه الإعجاز القرآني Emptyالجمعة أبريل 30, 2010 9:43 am
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرف العام
الرتبه:
الصورة الرمزية

الشيخ / أحمد عبد النبي

البيانات
عدد المساهمات : 1621
نقاط : 3184
تاريخ التسجيل : 23/04/2010
العمر : 43
العنوان : تلبانه مركز المنصورة محافظة الدقهلية

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: من أوجه الإعجاز القرآني من أوجه الإعجاز القرآني Emptyالجمعة أبريل 30, 2010 9:43 am



من أوجه الإعجاز القرآني




[size=21]من أوجه الاعجاز القرآني


د. محمد عمارة

في القرآن الكريم من أوجه التناسب ما يعلو به أية 'هندسة' بشرية في أي أسلوب من الابداعات الإنسانية وعلي سبيل المثال، فالحروف المعروفة التي بدأت بها بعض السور القرآنية مثل 'ألم'.. و'حم'.. و'ألر'...إلخ.. قد اشتملت علي نصف حروف الابجدية العربية ¬أربعة عشر حرفا¬ وفي هذه الحروف الأربعة عشر حرفان 'منقوطان'.. هما 'ق، ن' واثنا عشر حرفا غير منقوطة!.. وفي أحرف الابجدية الأخري الأربعة عشر، حرفان غير منقوطين.. هما 'و، د' والاثنا عشر الأخري الباقية منقوطة!..

وفي هذه الحروف ¬التي بدأت بها بعض السور¬ نصف الحروف المهموسة في أبجدية العربية! ونصف الحروف المقلقلة!.. ونصف الحروف المهموزة!.. وفيها من مخارج الحروف النصف من حروف كل مخرج!!..

وإذا كان القرآن الكريم قد بدأ ب'الحمد لله رب العالمين'.. في سورة الفاتحة فان كل أرباع القرآن الكريم ¬الأربعة¬ قد بدأت ب'الحمد لله'!.. فالربع الثاني يبدأ ¬بالأنعام¬ 'الحمد لله الذي خلق السموات والأرض' والربع الثالث يبدأ بالكهف 'الحمد لله الذي انزل علي عبده الكتاب' والربع الرابع يبدأ بفاطر 'الحمد لله فاطر السموات والأرض'..!!

وفي هذه القطرة من البحر البرهان علي ان هذه الهندسة الفارقة لكل ألوان هندسات الأساليب البشرية، هي اشارة إلي كنوز الاعجاز المودعة في هذا القرآن الكريم.. الذي لا تنتهي عجائبه..

ولان الصنعة لا يدرك قدرها ومستواها إلا 'الصٌجناع'.. ولأن العلم لا يدرك أسراره إلا العلماء.. رأينا شهادات أهل صناعة البلاغة لاعجاز هذا القرآن.. ولتفرده.. ولمفارقته طاقات البشر والمعتاد والميسور للناس.

فأبوعبد شمس الوليد بن المغيرة بن عبدالله بن عمرو بن مخزوم '95ق.ه ¬ 1 ه530¬ 622م' وهو من زعماء قريش.. وزناقتها.. ومن قضاة العرب في الجاهلية ¬والملقب 'بالعدل' لأنه كان عدل قريش كلها¬ عندما سمع رسول الله 'صلي الله عليه وسلم' يتلو ¬وهو في المسجد¬ سورة 'غافر' أدرك ¬رغم شركه¬ انه أمام صنعة اعجاز مفارقة لقدرات البشر وعاداتهم وإمكاناتهم.. فقال: 'والله لقد سمعت من محمد كلاما آنفا ما هو من كلام الإنس ولا من كلام الجن..

والله ما هو بكاهن، فقد رأينا الكهان، فما هو بزمزمة الكاهن ولا سجعه، والله ما هو بمجنون، فقد رأينا الجنون وعرفناه، فما هو بخنقه ولا تخالجه ولا وسوسته ووالله ما هو بشاعر فقد عرفنا الشعر كله ورجزه وهزجه وقريضه ومقبوضه ومبسوطه، فما هو بشاعر، والله ما هو بساحر، فقد رأينا السحار وسحرهم، فما هو بنفثه ولا عقده.. والله ان لقوله حلاوة وان عليه طلاوة وان اصله لمغدق وان فرعه لمثمر وانه يعلو ولا يعلي عليه.. وما أنتم 'يا معشر قريش' بقائلين 'فيه' من هذا شيئا إلا وأنا أعرف انه باطل'!!..

لقد شهد الصانع الماهر لانه 'عدل' رغم شركه بأن ما سمعه 'ما هو من كلام الإنس ولا من كلام الجن أبدا.. ومن ثم فلا بد أن يكون كلام رب الإنس والجن سبحانه وتعالي رب العالمين'.

أما عتبة بن ربيعة بن عبدشمس ¬أبوالوليد¬ '2ه 624م' وهو من سادة الشرك في مكة فلقد شهد هو الآخر ¬رغم شركه¬ بمفارقة القرآن الكريم لطاقات البشر وقدراتهم.. فقال: 'لقد سمعت قولا ، والله ما سمعت مثله قط. والله ما هو بالشعر، ولا بالسحر، ولا بالكهانة.. والله ليكونن لهذا الذي سمعت نبأ عظيم' هكذا وقف الخبراء، وأساطين البلاغة والفصاحة، أمام هذا الاعجاز القرآني، شاهدين بألوهيته.. حتي وإن منعتهم العصبية الجاهلية وتقليد الآباء من اعلان الايمان برسالة هذا القرآن الكريم.

عن صحيفة أخبار اليوم المصرية

8/9/2007

[/size]





الموضوع الأصلي : من أوجه الإعجاز القرآني // المصدر : منتديات أئمة الأوقاف المصرية // الكاتب: الشيخ / أحمد عبد النبي






توقيع : الشيخ / أحمد عبد النبي






الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



من أوجه الإعجاز القرآني Collapse_theadتعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة